برنامج التسويق والتجارة الإلكتونية

    أهداف البرنامج

    * تأهيـل وإعداد الطلاب مهنيـاً ليكونوا قادرين على المنافسة بتميز فى سوق العمل .
    * المسـاهمة فى تطوير مهـنة المسوق الالكتروني من خلال التعاون مع الجهات المهنية الرسمية واتفاقيات التعاون المشترك .
    * المشاركة فى تنمية وتطـوير الرصيد المعرفى بمباشرة البحـث العلمى بما يتفـق مع احتياجات المجتمع ومتطلبات التنمية .
    * رفـع مسـتويات الأداء التدريسى بما يتفق مع طموحات الشعبة مستقبلياً .
    * تأهيل الطلاب والعاملين للتعامل مع الحاسب والحصول على الشهادات الدولية المؤهلة .
    * تطـوير المقررات الدراسية بما يتواكب مع التطورات المتلاحـقة فى سوق العمل .
    * إعـداد كوادر علمية مؤهلة لتحمل مسئوليات وأعباء المهـنة .
    Image
    Image

    المهارات المكتسبة

    * التدريب في التجارة الالكترونية
    * التحليل المنطقي والسليم لحل المشكلات و القضايا المتعلقة بالتسويق والتجارة الالكترونية.
    * إدارة التجارة الإلكترونية و مواقع الشركة
    * دعم العمليات الالكترونية و تطوير مهارات الموظفين الالكترونية
    * إنشاء نظام سليم وفعال للشركة والعملاء والموظفين
    * تنمية المهارات الذاتية للطلاب : Presentation Skills
    * البحث التجاري بالأنترنت

    مجالات العمل بعد التخرج

    يتم تأهيل خريج التسويق والتجارة الالكترونيه للعمل فى المجالات المختلفة منه

    * أخصائي تسويق: عمليات إعداد الخطط التسويقية وتنفيذها.
    * باحث تسويق: إعداد الدراسات التسويقية اللازمة لاتخاذ القرارات التسويقية الرئيسية للمنشأة.
    * أخصائي بيع: تخطيط وتنفيذ عمليات البيع.
    * أخصائي إعلان وترويج وعلاقات تسويقية: إعداد الخطط في هذا المجال.
    * التدريس في التعليم الفني التجاري في مجالات التسويق.
    * الإدارات الفنية في وزارة التجارة ذات العلاقة بالتجارة الداخلية والخارجية.
    * وظائف إدارية متعددة مثل مدير التسويق, مدير قسم الترويج والإعلان, مدير المبيعات, مدير التوزيع, مدير منتجات, مدير قسم خدمات العملاء, مسئول خدمات ما بعد البيع.

    Image
    Image

    خطة الدراسة لبرنامج التسويق والتجارة الإلكترونية