برنامج التسويق والتجارة الإلكتونية
أهداف البرنامج
* المسـاهمة فى تطوير مهـنة المسوق الالكتروني من خلال التعاون مع الجهات المهنية الرسمية واتفاقيات التعاون المشترك .
* المشاركة فى تنمية وتطـوير الرصيد المعرفى بمباشرة البحـث العلمى بما يتفـق مع احتياجات المجتمع ومتطلبات التنمية .
* رفـع مسـتويات الأداء التدريسى بما يتفق مع طموحات الشعبة مستقبلياً .
* تأهيل الطلاب والعاملين للتعامل مع الحاسب والحصول على الشهادات الدولية المؤهلة .
* تطـوير المقررات الدراسية بما يتواكب مع التطورات المتلاحـقة فى سوق العمل .
* إعـداد كوادر علمية مؤهلة لتحمل مسئوليات وأعباء المهـنة .


المهارات المكتسبة
* التدريب في التجارة الالكترونية
* التحليل المنطقي والسليم لحل المشكلات و القضايا المتعلقة بالتسويق والتجارة الالكترونية.
* إدارة التجارة الإلكترونية و مواقع الشركة
* دعم العمليات الالكترونية و تطوير مهارات الموظفين الالكترونية
* إنشاء نظام سليم وفعال للشركة والعملاء والموظفين
* تنمية المهارات الذاتية للطلاب : Presentation Skills
* البحث التجاري بالأنترنت
مجالات العمل بعد التخرج
* أخصائي تسويق: عمليات إعداد الخطط التسويقية وتنفيذها.
* باحث تسويق: إعداد الدراسات التسويقية اللازمة لاتخاذ القرارات التسويقية الرئيسية للمنشأة.
* أخصائي بيع: تخطيط وتنفيذ عمليات البيع.
* أخصائي إعلان وترويج وعلاقات تسويقية: إعداد الخطط في هذا المجال.
* التدريس في التعليم الفني التجاري في مجالات التسويق.
* الإدارات الفنية في وزارة التجارة ذات العلاقة بالتجارة الداخلية والخارجية.
* وظائف إدارية متعددة مثل مدير التسويق, مدير قسم الترويج والإعلان, مدير المبيعات, مدير التوزيع, مدير منتجات, مدير قسم خدمات العملاء, مسئول خدمات ما بعد البيع.

