رؤية ورسالة وأهداف وحدة ضمان الجودة

    الرؤية :

     التميز في التعليم والبحث العلمي والخدمةالمجتمعية والاتساق مع معاير الجودة.

    الرسالة :

     تلتزم وحدة ضمان الجودة بالمعهد العالى للتسويق والتجارة ونظم المعلومات بإدارة منظومة الجودة والمساهمة فى الارتقاء المستمر للاداء التعليمى والادارى والبحثي والمشاركة المجتمعية وكسب ثقة المجتمع فى مخرجاته وفق المعايير القومية للجودة بما يحقق ميزة تنافسية للمعهد ويحقق رسالته وأهدافه  

    اهداف الجوده:


    1- وضع نظام داخلي  للعمل بادارة الجودة بالمعهد.
    2- تحقيق مستوى اداء متميز  ف إداره منظومة ضمان الجودة بالمعهد
    -3 نشر ثقافة الجودة بين الاطراف المعنيه.
    4- تنمية قدرإت جميع فئات الموارد البشرية بالمعهد في مجالات التعليم والجودة وتنمية قدرات الباحثين.
    5-توثيق وتحقيق رؤيةو رسالة وغايات واهداف المعهد.
    6- متابعة تنفيذ الخطط التنفيذية السنوية للخطة لأستراتيجية.
    7- إجرإء التقويم وإعداد الدراسة الذاتيه.
    8- وضع نظم ومؤشرات ونماذج تقييم اداء جميع العاملين بالمعهد.
    9- تقديم الدعم الفني للأقسام العلميةلضمان جودة الخدمة التعليمية المقدمةوتأهيلهم للإعتماد. 
    10- مراجعة وتقييم الاداء بالمعهد طبقا لمعاير  ومؤشرات الاداء التعليمي.
    11- قياس الرضا لجميع الأطراف المعنية ومتابعة الأجرإءات التصحيحية للتحسين ووضع خطط تحسين الاداء.
    12- اعداد قاعدة بيانات كاملة عن المعهد ( اعضاء هيئةالتدريس ومعاونيهم ، موظفي المعهد .طلاب المعهد .  برامج إلمعهد ، الدرجات العلمية التي يمنحها ، توصيف المقررات ، تحديد المستفيدين من خريج المعهد ومتطلباتهم) 
    13- متابعة تحديث توصيف الىرنامج والمقررإت الدراسية بما يحقق المعاير المتبناه  وكسب ثقة المجتمع في الخريجين
    14- تنظيم اداء المعهد في مجال خدمةالمجتمع وتنمية البيئة ورفع درجة التوإصل بين المعهد وخريجيه.
    15- تطوير نظم الأمتحانات وتحديث بنوك الأسئلة الخاصة بالأمتحانات.
    16- ضمان استيفاء شوط ومتطلبات الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد وتأهيل المعهد للحصول علي الاعتماد.