MCI Academy

تقع الأكاديمية في القاهرة الجديدة - التجمع الاول - بجوار سنترال التجمع الاول . ولقد أنشئت الاكاديمية سنة 2005 ميلادية و هي من المعاهد العليا الخاصة تحتوي الأكاديمية علي عدة أقسام ... نظم المعلومات الأدارية - التسويق و التجارة الألكترونية - محاسبة . أن رسالة المعهد تتلخص في عبارة و احدة : " تنمية العنصر البشري"، و تنطلق هذه الرسالة من قاعدة الأهتمام بالعنصر البشري بأعتباره محمور العملية التعليمية و التدريبية ، وخلق كوادر قادرة علي توظيف تكنولوجيا المعلومات لخدمة المجتمع المصري في كافة المجالات التسويق و التجارة الالكترونية ونظم المعلومات و المحاسبة

للمزيــد »



قسم التسويق والتجارة الالكترونية
  • شعبة التسويق والتجارةالالكترونية
  • أهداف الشعبة
    • * تأهيـل وإعداد الطلاب مهنيـاً ليكونوا قادرين على المنافسة بتميز فى سوق العمل .
      * المسـاهمة فى تطوير مهـنة المسوق الالكتروني من خلال التعاون مع الجهات المهنية الرسمية واتفاقيات التعاون المشترك .
      * المشاركة فى تنمية وتطـوير الرصيد المعرفى بمباشرة البحـث العلمى بما يتفـق مع احتياجات المجتمع ومتطلبات التنمية .
      * رفـع مسـتويات الأداء التدريسى بما يتفق مع طموحات الشعبة مستقبلياً .
      * تأهيل الطلاب والعاملين للتعامل مع الحاسب والحصول على الشهادات الدولية المؤهلة .
      * تطـوير المقررات الدراسية بما يتواكب مع التطورات المتلاحـقة فى سوق العمل .
      * إعـداد كوادر علمية مؤهلة لتحمل مسئوليات وأعباء المهـنة .

  • المهارات المكتسبة
    • * التدريب في التجارة الالكترونية
      * التحليل المنطقي والسليم لحل المشكلات و القضايا المتعلقة بالتسويق والتجارة الالكترونية.
      * إدارة التجارة الإلكترونية و مواقع الشركة
      * دعم العمليات الالكترونية و تطوير مهارات الموظفين الالكترونية
      * إنشاء نظام سليم وفعال للشركة والعملاء والموظفين
      * تنمية المهارات الذاتية للطلاب : Presentation Skills
      * البحث التجاري بالأنترنت

  • مجالات العمل بعد التخرج
    • يتم تأهيل خريج التسويق والتجارة الالكترونيه للعمل فى المجالات المختلفة منه

      * أخصائي تسويق: عمليات إعداد الخطط التسويقية وتنفيذها.
      * باحث تسويق: إعداد الدراسات التسويقية اللازمة لاتخاذ القرارات التسويقية الرئيسية للمنشأة.
      * أخصائي بيع: تخطيط وتنفيذ عمليات البيع.
      * أخصائي إعلان وترويج وعلاقات تسويقية: إعداد الخطط في هذا المجال.
      * التدريس في التعليم الفني التجاري في مجالات التسويق.
      * الإدارات الفنية في وزارة التجارة ذات العلاقة بالتجارة الداخلية والخارجية.
      * وظائف إدارية متعددة مثل مدير التسويق, مدير قسم الترويج والإعلان, مدير المبيعات, مدير التوزيع, مدير منتجات, مدير قسم خدمات العملاء, مسئول خدمات ما بعد البيع.

  • خطة الدراسة لشعبة التسويق والتجارة الالكترونية